ربما ستعيد النظر في التظليل

أترك تعليقا

هاهي بوادر فصل الشتاء قادمة بهطول هذه الأمطار المباركة التي يتميز بها فصل الخريف

في فصل الشتاء يقل الإقبال على تركيب العازل الحراري لأن الداعي إلى ذلك (حرارة الشمس الحارقة)  قد خفت كثيراً و أصبح الجو رائعا في معظم مناطق مملكتنا الحبيبة.

و بالطبع تقل مبيعات مراكز التظليل و قد تأتي العروض الجيدة خلال هذا الوقت لتحريك المبيعات، فالبعض من يستغل هذه العروض و البعض من يسوف إلى حلول الصيف و ارتفاع الأسعار.

في هذا الموضوع لا أريد أن أرفع مبيعات تلك المراكز ولكن سأزودك ببعض المعلومات التي قد تجعلك تعيد النظر في تظليل سيارتك في الشتاء!

يعتقد البعض بأن أهم فائدة للعازل الحراري هي عزل الحرارة و التمتع ببرودة المكيف داخل السيارة، ولكن الحقيقة أن أهم ميزة للعازل الحراري شيء آخر!. هذه الميزة لا تشعر بها آنياً أي أن فائدتها أو وجودها كميزة في التظليل غير ملموسة على المدى القريب ولكنها ملموسة على المدى البعيد. و لأن الإنسان لا يلتفت عادة للفوائد أو الأضرار البعيدة الأمد فهو يهمل هذه الميزة الهامة جدا و التي تقيك بإذن الله تعالى من سرطان الجلد و كذلك ظهور الشيخوخة المبكرة الظاهرية على الوجه. نعم إنها الحماية من الأشعة فوق البنفسجية UV .

أما الميزة الثانية الهامة فهي أيضا أهم من العزل الحراري!. هي ميزة تظهر فائدتها جلية في حالة الطوارئ و الحوادث حيندما تكون عيناك أغلى ما تملك! حينما تود أن جمال وجهك لا يشوبه شائبة كقطعة زجاج أو شظية ما!. عندما يكون أعز أحبابك بجوارك!.

هذه الميزة هي الحماية من فتات أو شظايا الزجاج عند الانكسار. حيث يساعد التظليل بسبب الصمغ بتماسك الزجاج و عدم تناثره عند تهشمه. ربما هذه الميزة موجودة في الزجاج الأمامي ولكنها غير موجودة في الزجاج الجانبي و الخلفي و زجاجة السقف. لذلك سيعطي التظليل ميزة حماية إضافية و يساعد على تقليل المخاطر عند وقوع حادث أو ضربة فجائية على الزجاج.


أما الميزة الثالثة الهامة هي حفظ الحرارة!. نعم حفظ الحرارة ميزة كما أن عزل الحرارة ميزة!.
ففي الشتاء ترغب بأن تكون السيارة دافئة و أن تحافظ على دفئها. فإذا قمت بتشغيل نظام التدفئة في السيارة مع وجود التظليل فستلاحظ بأن السيارة تحتفظ بالدفئ فترة أطول و ستقوم بإيقاف نظام التدفئة أو خفض التدفئة على أدنى مستوى.


الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، و الحماية من الشظايا، و الاحتفاظ بالدفئ، ثلاثة مزايا قد تجعلك تعيد التفكير في تظليل سيارتك في فصل الشتاء.




0 التعليقات :

إرسال تعليق